كل ما يجري من حولك

اجتماع للجنة الاعداد والتحضير للاحتفال بذكرى الشهيد

29
صنعاء ـــ متابعات /
 
عقدت لجنة الاعداد والتحضير للاحتفال بذكرى الشهيد تحت شعار “الشهيد يوحد الوطن”، اجتماعا لها اليوم بصنعاء، لمناقشة الخطط التنفيذية والفعاليات والبرامج الهادفة لتحقيق الغايات المثلى من الاحتفاء بهذه الذكرى لتخليد الدور الوطني والتاريخي لهؤلاء الابطال ورعاية اسرهم.
 
وفي الاجتماع اكد عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، اهمية احياء هذه الذكرى في كل مؤسسات الدولة والمديريات والمحافظات اليمنية، تقديرا لدور الشهداء الخالد في خدمة وطنهم، وبذل ارواحهم رخيصة من اجل بلدهم وشعبهم.. مشيرا الى ان أي امة لا تعظم شهدائها لا يمكن لها ان تكون أمة قوية.
 
وشدد على ضرورة ان تحيا اسر الشهداء حياة كريمة، وتكون هناك مزايا لهم لكي تشعر كل اسرة ان عائلهم لم يذهب هدرا وهو ما يتطلب منا مضاعفة الاهتمام وتقديم الرعاية اللائقة لاسرهم.. لافتا الى اهتمام قيادة الثورة بالاحتفاء بذكرى الشهيد.
 
وحث عقلان اللجنة على التحضير الجيد للاحتفاء بهذه الذكرى وانجاز المهام المناطة بها، وتعزيز اوجه التنسيق والتواصل وتحقيق التكامل مع كافة الشركاء والجهات ذات العلاقة.. مؤكدا على الدور الحيوي لوسائل الاعلام المختلفة في ابراز رسالة واهداف الاحتفاء بذكرى الشهيد لتحقيق الغايات الوطنية المتوخاة منها.
 
واستعرضت اللجنة التي تضم ممثلين عن كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة، مشروع الخطة المقترحة المتضمنة جملة من البرامج والفعاليات الخاصة باحياء ذكرى الشهيد.. وأكدت بهذا الخصوص على اهمية التنسيق والتواصل الفاعل وتحقيق التكامل مع شركاء التنفيذ وتوحيد الجهود من اجل انجاح الاحتفاء بالمناسبة وتحقيق رسالتها.
 
واعربت اللجنة عن تطلعها الى التفاعل الخلاق من المجتمع والقطاع الخاص الوطني مع هذه المناسبة بما يتناسب ومكانة وتضحيات الشهداء الابرار في الدفاع عن وطنهم وتقديم ارواحهم الزكية فداء له وهم يؤدون واجبهم المقدس في الدفاع عنه والذود عن اراضيه.. مؤكدة ان ذكرى الشهيد تمثل مناسبة وطنية وانسانية غير عادية لتكريم الشهداء واسرهم عرفانا وتقديرا لنضالهم وادوارهم الوطنية، وتاكيدا لحقوقهم واسرهم الواجب الوفاء بها من قبل الدولة والمجتمع بكافة شرائحه.
 
سبأ
You might also like