كل ما يجري من حولك

ولد الشيخ يعلن إرجاء المحادثات الخاصة بالأزمة اليمنية إلى 14 يناير ويطالب برفع الحصار على اليمن

414

 

جنيف-متابعات:

 

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن/ إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الأحد 20 ديسمبر 2015 إرجاء محادثات السلام الخاصة بالأزمة اليمنية إلى الـ 14 من يناير المقبل .. مجدداً تمسك الأمم المتحدة بطلبها برفع كافة أشكال الحصار البري والبحري والجوي على اليمن .

وقال ولد الشيخ في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد في جنيف أنه تم التوصل خلال المحادثات التي جرت خلال الأيام الماضية إلى إتفاق على تشكيل لجنة لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية الى اليمن.

وأضاف “أحرزنا في الأيام الماضية تقدماً ملحوظاً ولكنه ليس كافياً وقد أتفقنا على إيصال المساعدات الإنسانية إلى كل المدن المتضررة”.

وأوضح أن الأطراف اليمنية في المحادثات إتفقت ايضاً على مجموعة من التدابير لبناء الثقة تشمل إطلاق سراح السجناء والمعتقلين والمحتجزين .

وجدد ولد الشيخ تمسك الأمم المتحدة بمطلبها برفع كافة أشكال الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان العسكري السعودي على اليمن وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق اليمنية .

وحذر من إطالة أمد الحرب قائلاً: “لم نحقق كل ما كنا نطمح إليه لإنهاء الأزمة اليمنية وكلما طالت الحرب تزيد المآسي”.

وقال في هذا الصدد إن “الشعب اليمني عانى ولا زال يعاني، لم ولن نستسلم وسنعمل كل ما هو ضروري لتحقيق السلم لليمن” .. مؤكداً ضرورة “أن نمضي على الطريق بخطى ثابته للوصول باليمن إلى بر السلام”.

كما أشار المبعوث الأممي إلى اليمن إلى أن الأمم المتحدة كانت واضحة بإن المحادثات الخاصة بالأزمة اليمنية محادثات يمنية ولم تدع أي طرف آخر.

You might also like