كل ما يجري من حولك

ندوات في عدد من مساجد أمانة العاصمة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

343
صنعاء-متابعات:
عقدت بمساجد حجر بمديرية الوحدة وجامع الرحمن بمديرية بني الحارث وجامع الكراز بمديرية الثورة بأمانة العاصمة مساء اليوم ندوات دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

قدمت خلال الندوات التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة تحت إشراف وزارة الأوقاف والإرشاد، ضمن برنامج إحتفالي يستمر حتى الأربعاء المقبل في مختلف مساجد مديريات الأمانة، محاور تتعلق بإحياء ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم .

حيث تناول أصحاب الفضيلة العلماء خلال الندوات الدروس والعبر في ذكرى ميلاده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والإقتداء بسيرته ومنهجه .. لافتين إلى أن ذكرى المولد النبوي ليست مجرد مناسبة لمولد إنسان عظيم فحسب، بل إنها ذكرى مولد أمة تنشر الفضيلة والعدل والسلام وتحارب الظلم والطغيان .

وتطرقوا إلى مشروعية الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية إظهار حب رسول الله والتذكير بسيرته العطرة ومناقبها التي لا تحصى .

وأعتبروا أن ميلاده صلى الله عليه وسلم نقطة تحول في تأريخ البشرية التي كانت قبل بعثته عصرا من الظلام تسوده كل صنوف الزيغ… وأستطاع عليه الصلاة والسلام أن يؤلف القلوب وينير الأبصار وينقي العقول ويشحذ العزائم، قال تعالى: “واَذْكُرُوْا نِعْمَةَ اَللهِ عَلَيْكُمْ إذْ كُنْتُمْ أعْدَاءً فَألّفَ بَيْنَ قُلوُبِكُمْ فَأصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إخْوْاناً “.

وأشاروا إلى أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة وفرصة للمسلمين للتذكير بإصطفاء الله عز وجل لنبيه صلى الله عليه وسلم من بين الخلائق، وإصطفاءه لأمته من بين كثير من الخلق وإن الفرح بهذا الإنتساب يجب أن يتناسب مع ما يستحقه من محبة وإتباع لنهجه وإلتزام بهدية.

كما تطرق العلماء إلى أن الإحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم يأتي هذا العام فى ظل أزمات ومحن تعانى منها الأمة، ما يتطلب أن يكون الإحتفاء بهذه المناسبة فرصة لجمع شمل الأمة والإستفادة من السنة النبوية فى تغيير واقعها ليتحقق التكافل والتسامح بين أبناء المجتمع.

وأستنكروا ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وإستهداف للأبرياء وتدمير لبنيته التحتية من قبل تحالف العدوان .. داعيين كافة أبناء اليمن إلى الإصطفاف في مواجهة العدوان الغاشم ونبذ الخلافات وتغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح.

* سبأ

You might also like