كل ما يجري من حولك

موقع كولومبي يكشف خفايا الصفقة الكولومبية مع تحالف العدوان على اليمن

521

 

متابعات:

 

نشر  موقع “أخبار كولمبيا تقريرا باللغة الإنجليزية بعنوان “الحلم العربي : مشاركة كولومبيين في حرب اليمن” أكد فيه عن وصول مرتزقة كولومبين إلى ميناء عدن للقتال في اليمن.

وكشف التقرير عن مشاركة حوالي 800 جندي سابق من القوات الكولومبية في (تحالف دولي يحارب المتمردين الشيعة)، وسيوف يكونون تحت قيادة القوات الإماراتية ويرتدون الزي السعودي في الدفاع عن الحكومة اليمنية حسب ما ورد في الموقع.

واشار الموقع إلى أنه وبعد أكثر من 50 عام من الحرب الأهلية في بلادهم (كولومبيا) تنامى لدى المسؤولين العسكريين الكولومبيين خبرة واسعة في هذا المجال على الرغم من التغير في المشهد و التحديات المختلفة في اليمن .

وقال الموقع: إن القوات تلقت التدريب للقتال في المناطق الحضرية وفي الصحراء ومراقبة المواقع والمداهمات للمواقع العسكرية والأمنية وأيضا في الإستخبارات للعمل على إستعادة العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة من وصفهم بالمتمردين الشيعة .

وأضاف ” إنها حرب مختلفة تماما عن تلك التي نعيشها في كولومبيا” .

وقال جنرال متقاعد في القوات الكولومبية: (نحن نسمى المرتزقة والإنتهازيين) والحقيقة: نحن فقط رجال أتخذوا قرارا في الإستجابة في ظل إنعدام الضمانات ” ، كاشفاً أن المقاتلين في خطوط المعركة الأمامية سوف يحصلون على 1000 دولار عن كل إسبوع، إضافة إلى الرواتب الحالية كما سيتم منحهم الجنسية الإماراتية بشكل فوري .

وقال أن نتائج الحرب في البلاد الغنية بالنفط وذات الموقع الإستراتيجي تشكل تأثيرا كبير على الغرب ، ولهذا أنضمت الدول المجاورة للحرب ضد (المتمردين)، وليست هذه هي المرة الأولى لتصدير كولومبيا خبرات قتالية في حرب وتسويق مهاراتها العسكرية على أمل تحقيق دخل أكبر من الذي يحصلون عليه داخل كولومبيا .

وقال ويثر جاردلو قائد حصن تولوميدا :”نحن حتى نقوم بتدريس الجيوش الأمريكية والصينيه كيفية قتال الجماعات الغير نظامية والقنص ” وكانت قد تحدثت وسائل إعلامية عن صفقة بين الإماراتيين وقائد بلاك ووتر -التي تستقطب المقاتلين الكولومبيين مقابل إجور – تقضي بمشاركة بلاك ووتر الشركة الأمريكية في الحرب على اليمن.

You might also like