كل ما يجري من حولك

الأجهزة الأمنية تنفذ عملية مداهمة لخلية تنفيذ الإغتيالات بالعاصمة صنعاء

549

 

صنعاء – متابعات:

قال مصدر أمني مسؤول ” ان الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء نفذت أمس الأربعاء عملية مداهمة لخلية إرهابية من أخطر الخلايا الإجرامية المسئولة عن تنفيذ عمليات إرهابية وإغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية وعسكرية”.

وأوضح المصدر أن تنفيذ عملية المداهمة لهذه الخلية الإجرامية تمت مساء أمس الأربعاء بعد سلسلة من عمليات التحري وجمع المعلومات والتتبع .

وأشار المصدر إلى أن عملية المداهمة وإقتحام مكان تواجد هذه الخلية أسفرت عن مصرع الإرهابي المدعو/ ياسر مخارش المعروف بإسم ” عمار” وعنصر آخر من أفراد الخلية الذين باشروا بإطلاق النار صوب رجال الأمن ومحاولين تفجير عبوتين ناسفتين .

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت بحوزة الخلية العديد من الوسائل والأسلحة التي تستخدم في تنفيذ الجريمة ومنها مسدس فرنسي ،و مسدس فرنسي مع الكاتم ، وبندقية آلي شميزر مخصص للإغتيالات ، بندقيه كلاشنكوف عادي ، وبندقيتين كلاشنكوف وعدد من الصواعق وشرائح التلفونات التي تستخدم في تنفيذ العملية عن بعد بالإتصال عليها إضافة إلى عدد من البطائق المزورة بأسماء متعددة وعبوات ناسفة من ضمنها عبوتين ناسفتين جاهزتين للتفجير.

وقال المصدر ” إن المدعو/ ياسر مخارش كان القائد المنفذ للعديد من عمليات الإغتيالات والتي من أبرزها إغتيال الشهيد الاستاذ/ عبد الكريم الخيواني ، والشهيد/ محمد مطهر الشامي وكذا إغتيال الشهيد/ عبد الرحمن حميد الدين أحد موظفي إذاعة صنعاء والشهيد /فيصل الشريف كما قاد عملية إغتيال ثلاثة من طلاب الجامعة بمبنى السكن الطلابي وهم ” عبدالرحمن كشيمه، فاروق المحطوري ، علي محمد عيشان ” كما شاركت في عملية التفجير التي شهدها ميدان التحرير أثناء المظاهرة الجماهيرية الحاشدة”.

وثمن المصدر جهود الأجهزة الأمنية في عملية تتبع هذه الخلية الإجرامية والمداهمة لوكرها وكذا تعاون المواطنين الشرفاء مع الأمن في مراحل جمع المعلومات والتتبع لهذه العناصر الإرهابية.

وأهاب المصدر بالمواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي عناصر مشتبه بها أو أجسام مشبوهة بما يسهم في حفظ الأرواح والممتلكات مؤكدا إن الأجهزة الأمنية لن تألوا جهدا في ملاحقة العناصر الإرهابية وضبطها وتقديمها لأجهزة العدالة لتنال جزاءها الرادع جراء ما أقترفته من جرائم بحق الوطن والمواطن.

  • سبأ
You might also like